السبت، فبراير ٠٣، ٢٠٠٧

سرّ الشيت

لم يكن ما يشغل رأس عبده الهرّاس هو رجله المكسورة..ولم يكن مايشغله هو إنفجار إطار الميكروباص أثناء رحلته إلي الكلية من قريته "كفر العلاولة"..ولم يكن مايشغله هو أنه اضطر للسير مسافة 25 كيلومترا - علي رجله المكسورة - من مسافة تعطل الميكروباص إلي الجامعة..
كان كل ما يدور برأسه هوا أن اليوم يوم الأحد..
وأنه يوجد محاضرة باثولوجي في الساعة التاسعة..
وأنه ربما يتم توزيع شيت..
نظر إلي ساعته الأيونية التي يعتمد عليها في تحديد مواعيد المحاضرات والسكاشن..إنها الآن التاسعة وخمسة وثلاثون ثانية..قفز الدجات الباقية من السلم إلي أمام باب المدرج..
إلا أن ما رآه كان مخيفا..
ومدهشا..
إلي أقصي حد..
* * * * * *
في تمام الساعة اثامنة ونصف هبطت الطائرة الهليكوبتر علي علامة H التي تتوسط سطح المبني المطلوب.. وهبط منها رجل فارع القامة , ممشوق القوام , مفتول العضلات له أنف مجدوع يرتدي حلّة أنيقة...ويحمل في يده حقيبة كتلك التي يحملها رجال الأعمال..
مشي الرجل في تؤدة..ثم توقف ووضع الحقيبة بجانبه, ونظر إلي السماء..
فجأة ظهر من العدم رجل مشابه له يمسك بحقيبة ماثلة..إقترب منه..وضع حقيبته بجانب الحقيبة الأخري ..نظر قليلا إلي السماء..ثم تناول الحقيبة الأخري..و ذاب في الظلام..
* * * * *
نظر عبده الهراس إلي باب المدرج..وجد حوالي خمسة وعشرين رجلا يرتدون ثياب رجال العمليات الخاصة الذين يظهرون في أفلام الخيال العلمي..يقفون بجانب خمسة دبابات..كما شد انتباهه صوت الأزيز المتواصل..نظر إلي السقف فوجد ثلاثة طائرات هليكوبتر تحوم في المكان..
حاول الاقتراب خطوة..وفي لحظة واحدة ركع الرجال الخمسة وعشرون علي ركبتهم وشهروا مدافعهم الآلية
"مكانك..أي حركة هنضرب في المليان"
تراجع عبده في ذعر..
هل وجدو قنبلة زمنية مزروعة داخل المدرج؟؟ هل يوجد أحد من زملائه محبوسا بالداخل؟؟ إلا أن أصعب خاطر دار بذهنه هوا أن هذه ستكون أول محاضرة باثولوجي تفوته..
إلتفت جواره فرأي عم عبده حاجب المدرج جالسا علي السلم..إقترب منه وسأله عما يحدث..
التفت له عم عبده وبدأ في الكلام..
وكان ماقاله مرعبا..
مرعبا بحق..
وإلي أقصي حد..
* * * *
ما إن تسلم الرجل الحقيبة حتي ضغط علي بعض الأزرار في حزامه لتنقله فورا إلي مقرا القيادة بالدور الرابع..وهناك كان ما رآه غريب ومفزعا إلي أقصي حد..فقد كانت هناك القائدة العليا لمركز العمليات , وعلي غير المتوقع في جميع القصص من هذه النوعية لم تكن فاتنة علي الإطلاق وإنما كنت الدكتورة منال.
ما إن سلّمها الحقيبة حتي فتحتها وأخرجت عداد جايجر للتأكد من عدم وجود أي ورقة مزروة, فهي تستخدم أحدث الأساليب لمنع تزوير هذه الأوراق المصيرية , فبالإضافة إلي الختم الذي يتم حقنه في جزيئات الورقة بالأشعة تحت الحمراء , فهي تستخدم أيضا الحبر المشعّ الذي لايتوافر إلا في القسم بتاعها , كما تستخدم نظير البلوتونيوم 600 -وهي المادة التي لايوجد منها سوي ثلاثة جرامات في العالم - لتعليم هذه الأوراق وهوا ماتكشف عنه باستخدام عداد جايجر..
وما أن انتهت من فحص جميع الأوراق حتي نظرت إلي ساعتها , ثم إلتفت إلي الرجل الواقف بجانبها و قالت "دلوأتي يا هاشيموتو"
والتمعت عيناها ببريق غاض..
إلي أقصي حد..
* * * * *
"انهاردة معاد توزيع الشيتات 11 و 9 و 10 يا عبده"..
اتسعت عينا عبده الهرّاس في ذعر..
هل حقا هذا ما يحدث؟؟؟
هل يتم توزيع هذه الشيتات في اليوم الوحيد الذي تاخر فيه؟؟؟
أخذ عبده الهرّاس يسترجع نصائح والده عن هذه الشيتات ..
"شوف يا عبده يابني..إنت لو عرفت تجيب الشيتات 11 و 9 10و دا هيبأه أكبر شرف لعيلتنا يا عبده..إوعي تنسي إن جدك مات وهوا بيحاول يجيب شيت 11.."
ثم أشار الأب إلي الجرح الغائر في صدره الذي يمتد من رقبته وحتي بطنه قائلا :
"وأنا كمان ياعبده دفعت حياتي عشان شيت واحد من التلاتة..وللأسف..مكانش فيه نصيب"
ثم نظر الأب إلي إبنه وأضاف في صوت خافت.."وصيتك يابني..عشان أستريح في قبري..عشان شرفك وشرف عيلتك..حاول تجيب ولو شيت واحد من التلاتة.."ثم لفظ الأب أنفاسه الأخيرة..
أخذ الإبن يسترجع مايعرفه عن هذه الشيتات..فمن المعروف أن هذه الشيتات الثلاثة بها قدر هائل من الطاقة خاصة لو تم توصيلها علي التوازي بنفس الترتيب 11 - 9 - 10..وهي طاقة تفوق القنبلة الهيدروجينية بألف مرة..ومن المعروف أيضا أن قسم الباثولوجي يعتمد في تشغيله علي شيت رقم 9 وهو يولد - منفردا- طاقة هائلة تستطيع تشغيل جميع المعامل والمفاعلات بالقسم بكفاءة تامة..
كما ان أثمن هذه المجموعة هو الشيت 10 الذي يبلغ ثمن جرام واحد منه أكثر من مليون دولار.. ومن المعروف أن الغزو الأمريكي للعراق كان لتسرب أخبار تفيد بأن العراق به مخزون هائل من شيت رقم 10 في مخبأ سري تحت الأرض , وهو مايعني أنه لو تم الحصول علي شيت 9 و11 وتوصيلهم جميعا علي التوازي لتمكن العراق بسهولة من السيطرة علي العالم أجمع..ناهيك عن القيمة الهائلة للشيت 10 وحده..
كام أن الشيت 9 سره باتع فهو يستخدم في علاج العديد من الأمراض ويطلبه جمبع المشعوذين والسحرة في الأعمال , فهو يذكر حينما ذهب إلي أحدهم يطلب منه عملا فطلب منه جناح غراب يتيم ورجل ضفدع أهتم وشيت 9.
يعني اليوم اللي اتأخر فيه..يوزعو فيه التلات شيتات..
أنا لايمكن أسكت..
هكذا صاح عبده في نفسه..
والتمعت عيناه ببريق غامض..
إلي أقصي حد
*********
لو رأي أحد هذا المشهد لعرف لماذ تسمي منال موجود ب "ملكة الشيتات" Sheet Master..فما أن رأت تلك البلاطة التي ارتفعت فجأة من أرضية المدرج , ليخرج من نحتها عبده الهراس , حتي أخرجت علي الفور شيت رقم 577 المعروف بقدرته التدميرية الهائلة..وقامت بتشغيله ليدوّي المكان بإنفجارهائل..
نظر الطلبة الجالسون في المدرج علي الأرض إلي الرماد المتبقي من زميلهم عبده الهرّاس..ليرتفع فجأه صوت منال موجود تصيح قائلة :
"إوعو حد يفكر يدحك عالملكة.."
ثم أضافت في حزم..
ملكة الشيتات...
*****
استيقظت من نومي في الواحدة ظهرا , وارتديت ملابسي وأسرعت إلي الكلية لألحق السكشن..في الكلية قابلت رفيق كفاحي "أبو رمّانة"..
-إيه ياباشا..إيه الأخبار ..حضرت المحاضرة؟؟
-آه..مجتش ليه..دا كان في تلات شيتات..
-طب وفين بتوعي؟؟
-لأ معرفتش أجيبلك..
-يعني مش هتعرف تسلك شيت كدا في الخباثة..إنت بتستهبل أساسا..منا عارفك..
وكان رد فعله قاسيا..
ومدهشا..
إلي أقصي حد..
* * * *
الجعرّ

هناك ٧ تعليقات:

غير معرف يقول...

فاااااجرة يا جعر ... و الله يابني فنان
أنت تبدأ سلسلة "مغامرات ملكة الشيتات" و تنافس نبيل فاروق

غير معرف يقول...

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه انا مش قادر كفايه حرام

غير معرف يقول...

الله يرحمة عبده الهراس ويرحم شهدانا من الطلبة شهداء الوطن والشيت

غير معرف يقول...

الموضوع جامد جدا..
إلي أقصي حد..

Adham يقول...

ههههههههههه
روعة ... روعة ..

غير معرف يقول...

تسلم ايدك ودماغك يا جعر


تحفة

Dr.Mohammed Gohary يقول...

عندي اخبار ان منال فتحت من جزء من مليون جزء من أباح كتب الباثولوجي مصنع شيتوس امتدادا لسلسلة الشيتات اللي بتوزعها والسنه الجايه هتوزع الشيت وعليه 2 شيتوس وتلاته موووز و4 خوازيق
شكرا علي الموضوع