السبت، يناير ١٩، ٢٠٠٨

نحن نتحدى الملل


السيمينار


" .. وأكيد مامي فرخة عشان تجيب الصفار والبياض ده كله . "

دارت هذه الجملة في رأسي وانا أحاول - للمرة العاشرة - ألا اسلم رأسي الى الحائط الذى بجانبي في سيمينار الكومينوتي .. كان نصف الطلبة قد راحوا في نوم عميق .. أما النصف الاخر فانقسموا بين اثنين امسكوا بموبايل واخذوا يتنافسون في مهارتهم في لعب Snake واخرين امسكوا باقلامهم واخذوا في اخراج مواهبهم الفنية والادبية على بنشات القسم .. أما الباقي فكانوا في حالة كاملة من التهنيج .. بلا اى دليل على استمرارهم على قيد الحياة ..

الى أن انتهى السيمينار " اتفضلوا مع السلامة .. " قالتها الدكتورة .. وتنفسنا الصعداء ..

وفي نفس اللحظة خرج علينا احد الطلبة من أعضاء " نادى الفراخة " وقال :
- " بس على فكرة يادكتورة .. الكوميونوتى ده مالوش اى لازمة .. "
- " نعم ؟ .. قصدك يعني ان احنا مالناش لازمة ؟ "

نظر الطلبة الى بعضهم البعض متأملين هذه المناظرة الفكرية العليا ولسان حالهم يقول : " اخرس وامشي ياحيل .. "

ولكن هيهات ..

جلسنا اكثر من نصف ساعة اخرى تشرح فيها الدكتورة الخدمات الجليلة التى قدمها علم الكوميونوتي الى البشرية بداية من الدكتور مايكل راشيو مكتشف الفرق بين الريت والراشيو .. وحتى الدكتور جونز نيتال كير ..



نحن نتحدى الملل

أما الصورة التى لم تفارق خيالى طوال هذه المدة هى دخول " سوبر ميلودى " من احد الشبابيك وتخليصنا من هذا الملل .. وهو يضرب الدكتورة والطالب .. ونحن نجري معه .. وفي اخر المشهد يقوم الطالب متألما وهو يقول " هاجيبك يابن الـ تييييييييت .. " ..

الحقيقة انها ليست المرة الاولى التى اتمنى فيها أن اجد هذا البطل الاسطوري بزيه الاصفر المميز .. يدخل الى احد السكاشن أو الراوندات أو المحاضرات .. والموسيقى المميزة في خلفية المشهد " تا تا تاتا تاا تا تا .. ميلودى تتحدى الممل " .. وهو ينقذ الطبة من جحيم " سبت البيض " ..


ربنا معاك

ولكن في الواقع .. ان" سوبر ميلودى " لو تفرغ لانقاذ كل من هو في محنة من طلبة وطالبات الطب .. فلن يجد عملا غير الجري وراء دكاترة جامعة بطليموس الاول .. والراجل عنده كوم لحم برضه بيجري عليهم .. يعني مش هيلاحق ..

فبين دكتورة منال التى اخذت غياب ال 700 طالب في احد المحاضرات بالاسم والكارنيه ..

وبين شيتات الباثولوجى ..

وسيمينارات الكوميونوتى ذات الدرجتين ..

وامتحانات الشرعي ..

وميدتيرمات الكومينوتى ذات خطط الخديعة الاستراتيجية (حسسونى ان ميروشلاف واليعازر وجولدا هما اللى بيمتحنوا ) ..



اعتقد أن ذلك البطل سوف يهب حياته بأكلمها لطلبة جامعة بطليموس الأول .. فهذا هو مصير الأبطال الذين نذروا أنفسهم لمساعدة المساكين والمستضعفين في كل مكان .. ولا عزاء لأبنائهم وأسرهم .. فهذه هى ضريبة الخير في كل زمان ..

الى الأمام ياسوبر ميلودى يانصير الغلابة ..


أما زوجته "بوبي" فتاة ميلودى .. فأنا مستعد للتضحية والتنازل عن حقوقي بعدم حضور الراوندات لأكون بجانبها مواسيا ..



أبورمّانة

الخميس، يناير ١٠، ٢٠٠٨

Bathology

(نشرت هذه الصورة في موضوع "الطابونة")

ظهرت أولي ثمار حصول كلية الطب بجامعة بطليموس الأول علي لقب طابونة , وأصبح علم الBathology من العلوم ذات الاهمية الكبري , لذا أصبحت الحاجة ملحة للدروس الخصوصية في هذا العلم الحسّاس , فقام سنتر تو بي بتجهيز المكان ببانيو خاص لمجموعات الـBathology , لكن نظرا لأن هذا السنتر إسلامي فهناك مجموعات خاصة بالأولاد وأخري خاصة بالبنات..






يوجد بانيو مماثل في سنتر بسمة II إلا أنه للأسف لم تتاح لي الفرصة لإلتقاط صورته..

الجعرّ





الثلاثاء، يناير ٠٨، ٢٠٠٨

إحذر..

يقول "المدوحس عتريس" أنه بينما كان جالسا في سيمينار الكوميونيتي , أخذته سنة من النوم , فرأي مدام سلمي أتته ترتدي أبيض في أبيض ووجها مضيئا كالبدر ليلة التمام , وأعطته ورقة مكتوبا فيها

http://abbasofficial.blogspot.com/

الجعرّ و أبو رمّانة

وقالت له أن يوزعها علي ألف من البشر , وسيسعد سعادة شديدة , وحذرته من أن يتجاهلها وإلا سيصيبه وابلا من العذاب وهنا انتفض من نومه مذعورا , ليكتشف أنه في سيمينار الكوميونيتي , فتصيبه فازو فيجال أتاك تجيب أجله.
زؤبّة الطالب في الصف الثالث قام بعمل 100 نسخة من هذا الإعلان ووزعها علي كل من يعرفهم , وانتظر ثلاثة أيام , وفي اليوم الرابع وجد المجموعة الكاملة لشيتات 2008 بالختم الأصلي تحت الوسادة.

الجربان من راوند 5 وصلته هذه الورقة وطبع منها 25 نسخة , وكان سيميناره يوم التلات , وافق يوم الجمعة وخده أجازة.

جرجاوي وصلته هذه الورقة فقطعها وألقاها علي الأرض , فامتحن الكوميونيتي في مدرج الباثولوجي...يعني موت وخراب ديار.

أخي الطالب إحذر أن تفعل مثل جرجاوي , وخد بالك إن إنت في جامعة بطليموس الاول , يعني At risk.
الجعرّ

O..Yeah!!



لم أكن يوما من هواة قراءة المجلات والصحف , إلا أنه في ذلك اليوم بينما كنت متجها إلي ذلك الكرسي الذي أمارس عليه هوايتي المفضلة , وهي الجلوس عليه محدقا في تلك البقعة علي السقف أربع ساعات يوميا , وجدت تلك المجلة الملقاة عليه (الكرسي لا السقف) , ولا أعلم حقيقة مالذي دفعني لقؤاءتها , لأجد هذه النصيحة الغالية جدا ألا وهي "الإمتناع عن قراءة القصص الجنسية عند النوم" , فما أن قرأتها حتي أسرعت إلي حجرتي , ورفعت عشرات القصص الجنسية التي أضعها علي الكومودينو لأقرأها قبل النوم وأضعتها علي المكتب (حتي الحاجات دي بتعوز تركيز)..ولاحظ انا كاتبة المقال تتحدث عن قراءة القصص الجنسية باعتبارها حقا مكفولا لكل فرد , إلا أنها فقط تنصح بعدم قراءتها قبل النوم , فالنهار طويل , وهكذا فإنه من الطبيعي جدا أن تمر أمي علي لتسألني "بتعمل إيه يا جعرّ" لأرد عليها قائلا "بقرا قصة سكس ياماما".

قديما -علي أيامنا - كانت المجلات توجه نصائح لكيفية إجابة الأبناء علي أسئلة من نوعية "أنا اتولدت إزاي يا ماما" وتقديم إجابات بلهاء مأخوذة من الغرب مثل الstork , أو إجابات أشد بلاهة مثل "هتعرف أما تكبر" وكأن الطفل سيسعد ويهدأ ويقتنع بهذه الإجابة (صحيح مكانش علي أيامنا لا جوجل ولا ويكيبيديا), فعلي أيامنا كانت أجمد حاجة هيا مجلة ميكي عشان بطوطة (زيزي سابقا) "مكانتش بتلبس حاجة تحت"..أما الآن , بعد أن غنّت نانسي عجرم ألبوما كاملا للأطفال , وجائت بعدها هيفاء بأغنيتين تبدو براءتهما الشديدة من الإسم (naughty) , كما تفيد أخبار بأن دومينيك تستعد لتقديم أغنية -للأطفال برضه - باسم "Hot 'N'Sexy"..وحقيقة لا أعلم إذا كانت هذه الأغاني موجهة للأطفال فلماذا كل هذه الكميات الهائلة من السيليكون ولماذا البرا السفنج ال5 سنتي , حتي ليظن الطفل أنا 36D لا يوجد إلا في الصومال أوالحالات المتأخرة لمرضي تيرنر..

وهكذا نجد مثل ذلك الطفل الذي يسأل أمه "هوا أنا اتولدت إزي يا ماما؟"

فترد الأم:

- أنا صحيت الصبح لقيت ربنا بعتك ليا عالسرير

لينظر الإبن إلي أخيه قائلا

-نقولّها..ولا نسيبها علي عماها؟

وهكذا أصبح لابد من توجيه مثل هذه النصائح لتلك الأم التي تضع ابنها ذو الأعوام الأربع علي السرير , فيسألها أن تحكي له "حدوتة قبل النوم" لتسأله عايز يسمع حدوتة إيه؟ فيرد قائلا

"أي حاجة سكس ياماما".

الجعرّ

عبيط دا ولا إيه؟




عبده التقليد

ارتدي بنطلونه ال"Abidos" , والتي شيرت ال"Kike" , وشبشبه ال"زيكو" , وأغلق هاتفه المحمول الصيني الN798i , وجرع بعض الماء من زجاجة مياه "Aqua Mina" ثم جلس إلي الكمبيوتر التجميع ماركة "بي إم دبيو"..نظر في ساعته ال "japan design" المصنوعة في ميانمار الإتحادية ..و بدأ في وضع البيض..الكتابة..

* * * * *

شرب البيرة يا عوضين بعد ماتشرب ويسكي..

زي ماتقرا لعبده حسين بعد ماتقرا لدستيوفسكي..

* * * * *

بدأ في الكتابة , معتقدا أنه إذا كان الثعلب يلد , فالدجاجة أيضا يمكنها ذلك , ناسيا - أو متناسيا- أن الدجاجة تستطيع -فقط- أن تبيض.. ومعتقدا أن البعض قد ينخدع , ناسيا -أو متناسيا - أن شرب البيرة يختلف تماما عن شرب الويسكي , وأن دستيوفسكي عندما يكتب فإن موضوعاته تختلف تماما عن كتابات عبده حسين.. وياريته كتب..دا حتي نقل بروح أمّه..أمّال لو كان كتب..

الغريب..الغريب جدا..إنه بيدعي إنه أبّص الأصلي..ومعتقد إن الناس هتسدأ..عبيط دا ولا إيه؟؟

* * * * * *
شرب البيرة يا عوضين بعد ماتشرب ويسكي..

زي ماتقرا لعبده حسين بعد ماتقرا لدستيوفسكي..

* * * * * *
وهكذا أصبح كل من هب ودب يعطي لنفسه الحق في الكتابة ، لأحد هذه الأسباب

1- عشان مابيعرفش ..(يكتب)

2- عشان معندوش ..(موهبة)

3 - علشان منتج..(للبيض)

4 - عشان عنده Enterobius..
أما عن حذف الموضوعات "الوحشة" والبداية علي مية "بيضة" فبصراحة كدا كفاية بيض..وإذا كانت هذه هي الموضوعات الخفيفة , فربنا يكفينا شر الموضوعات "التقيلة"..

* * * * * *

شرب البيرة يا عوضين بعد ماتشرب ويسكي..

زي ماتقرا لعبده حسين بعد ماتقرا لدستيوفسكي..
* * * * * *

"-ها..إيه رأيك..أتجه للرسم ولا كتابة الشعر؟؟
- لأ الرسم طبعا..
-إيه دا إنت شفت رسمي؟؟؟
-لأ سمعت شعرك.. "

النصيحة التي أتوجه بها للأخ أن يتجه فعلا لبيع البطيخ أو البيض ، فكلاهما مناسبين جدا لحالته ، لإن البيضة بيضة ..
والبطيخة حمرا ..
شكرا للمأبّص الأصيل اللي لبّه التعليق إيّاه..
و خلّي بالك مالعلامة..
يا خبؤّ

الجعرّ وأبورمّانة

إتفضل في الصالون








في بضعة شهور , تجاوز عدد من زارو مدونتنا الـ 1837 زائر , ووصل عدد مريدينا إلي 583 "مأبّص", والمريدين هم الزوار الذين يدخلون المدونة بانتظام , أو بمعني آخر هم الزورا الـ"عائدون"..أمال الزوار الـ"عاديون" فهم الذين دخلو المدونة مرة واحد غالبا بالصدفة أو بحثا عن شئ ما لم يجدوه هنا..

ولكن..كيف يصل هؤلاء الزوار إلي مدونتنا؟؟

- البحث الأكثرهوا البحث عن - ولا مؤاخذة - "مزز".. طبعا لا تظهر مدونتنا في هذا البحث بسبب د.منال موجود أو جميلة جمال , ولا عن فاتنات بطليموس الأول الذين لهم شهرة عالمية علي مستوي جميع جامعات العالم..وهذ البحث يجري بصيغ مختلفة , تؤدي جميعا إلي معلومة واحدة نعلمها جميعا , هي أن "الشباب تعبان".. هذه الصيغ هي :


  • حريم

  • حريم قالعة

  • مزز

  • صور مزز

  • عاوز أشوف "موزه" (طبعا لا يقصد banana)

  • صور مزز إنجليزي

  • صور مزز قالعة

  • صور مزز جميلة أوي



كما تري نتيجة البحث جاءت متطابقة 100%..!!

* * * * * *

أما هذا الأخ فلا أعرف تحديدا كان بيدور علي إيه , ولكن أعتقد أنه كان عائدا من إمتحان الباثولوجي أو الميكرو, فمن الصعب البحث عن كلمة "الله يخرب بيوتكو" في أي موقف آخر..






الغريب أنه حصل علي أكثر من 10 صفح من النتائج..الله يخرب بيوتكو..

* * * * *

أحد الأشخاص قام بالبحث عن كلمة " باه بندى " ..عبيط دا ولا إيه؟ .. الغريب أنا مدونتنا كانت أول نتيجة في البحث!!




* * * * *

أما هذا الأخ الإنتحاري , فيبدو أن الحماسة قد اشتدت به بعد أن انتهي من مشاهدة أحد الأفلام الأجنبية , وقرر ألا يكتفي بالجلوس والمشاهدة , بل لابد من أخذ خطوات جادة , فجلس علي الكمبيوتر وهو لا يكف عن التفكير في المجد الذي ينتظره ,ففتح جوجل, وقام بكتابة "عايز اى حاجة عن العمليات الخاصة" ..






أعتقد أن الموقع لم يظهر له المدونة لتطابق البحث بقدر ما أراد أن يقول له "أبّص"..

* * * * *

تأتي بعد ذلك كلمات مثل "هل يسمي الصيدلي دكتور" (والله مكتوبة كدا بالنص) , فيبدو أنه وجد عروسة مثالية في أحد المجلات في باب علي غرار "نصك الحلو" أو "جوزيني يامّه" إلا أنا العروسة اشترطت أن يكون نصفها الحلو دكتور , لكن ربما كان من الأفضل في هذه الحالة أن تنشره في باب "نصك المدوحس" أو "نصك الموكوس" (راجع كل موضوعات المدوّنة).

البعض الآخر بحث عن كلمة "موديلات السيارة لادا" , أنا لا أعرف لماذا ظهرت المدونة , لكن ربما لأن الوصول لها أسهل بكثير من إيجاد "موديلات" للسيارة "لادا"..جاء أيضا بحث عن السيارة "بيجو 504" , مما لا يدع مجالا للشك أن كل اللي بيدخلو المدونة عالم فقرية.

أما أنت شخصيا عزيزي القارئ..أيا كان البحث اللي جابك هنا..مرحبا بك علي جانبنا من النهر..إتفضل في الصالون..


الجعرّ